Friday 26 September 2014

مؤتمرشباب الشرق الاوسط


شكل مجلس الاساقفة الكاثوليك لجنته الأسقفية لرعاية الشباب الكاثوليكى الشرق أوسطى ومقرة المقطم ، وهى السنة الثامنة عشر على التوالى تواصل أنشطتها الرعوية مع الشباب. أختارت اللجنة أولويتها هذا العام الارشاد الرسولى البابوى" فرح الانجيل" . كان ما بين 3-6 /9  /2014 شارك فى 00ه شاب وشابة من مختلف المحافظات المصرية , كما شاركة ايضا شباب من الاردن ولبنان وسوريا والعراق. عاش الشباب خبرات فرح مختلفة على النحو التالى:
          عاش الشباب  خبرة الفرح المتميزة من خلال صلوات وتاملات ورموز وأحتفالات التوبة والاعتراف.
          تعلم الشباب ترانيم بالحركات وقادنا في هذه الافراح الوفد الاردنى.
          تشارك الشباب فى المجموعات حول الارشاد الرسولى البابوى فرح الانجيل.
          كانت هناك أحتفالات افخارستيا ورموز فولكلوريا من مختلف الثقافات والابداعات الدينية العميقة  من مختلف الطقوس ( القبطية واللاتينية والبيزنطية والمارونية) .

          كانت هناك أفراح شعبية من رقصة الحصان كافتتاح للبرامج. كما كان أيضا مسرحيات فنية على مستوى رفيع من الثقافة والحضارة المصرية التى تعبر عن أرتقاء الشخصية المصري فى الابداع والفنون  واحترام نفسياته وسلوكه. كما دعى فنانيين محبوبين لدى الشباب غنوا معهم . كما أيضا قدموا لهم نصائح معايشة الفرح المسيحي فى عالم محبط. كانت هناك فقرات تعليمية للالعاب.
          كان هناك ايضا فقرة فى البرنامج عن الصحة والاسعافات الاولية و فن المكياج والرسم....الخ.
          المواضيع التى طرحت للشبا ب كالاتى:
-           كيف يقدم مجتمع وسائل الاعلام المرعبة من قتل وارهاب وكيف يتعامل المسيحي مع ذلك؟
- الاعتدائات الجنسية على الاطفال من قبل الاقارب والمجتمع المحيط  بالطفل
- أختيار شريك الحياة.
-  أستطيع –نعم
أختتم المؤتمر أعمالة بصلاة المسبحة الوردية  أسرار الفرح حاملة صلاتنا نحو السماء متجهه للاب السماوى لكى يغير ويبدل مخاوفنا الى افراح كما عاشت مريم نحن نعيش الافراح المسيحية .
أنطلقنا بالخطة الرعوية التى وضعها الاباء الاساقفة فى جلسات السينودس ومع بالافراح المريمية مملؤين من يسوع فرحنا الحقيقي لنبداء برنامجنا الرعوى فى كنائسنا متمنيين تعاون الكهنة والرهبان والراهبات والمجالس الرعوية. لنشهد فى عالمنا بفرح الانجيل

No comments:

Post a Comment