Tuesday 9 October 2012

140 سنة


14 سبتمبر, عيد إرتفاع الصليب, وفي هذه المناسبة إحتفلنا بمرور 140 عاماً على تأسيس جمعيتنا. ومع هذا الحدث التاريخي فرحنا بالإحتفال بمرور 60 سنة على النذور الرهبانية للأخوات كارمن ديونيزيا جالِّي ورنزا لويجا سيرين. كان هذا الإحتفال الجميل في رعية القديس يوسف بالزمالك. رأس الإحتفال سيادة القاصد الرسولي المنسنيور مايكل فيتزجيرالد وشاركه نيافةالأنبا مكاريوس توفيق مطران الإسماعيلية والكهنة الكومبونيان.

أثناء الإحتفال ذكر المنسنيور مايكل الأخوات المحتفى بهما عارضاً مقتطفات سريعة عن حياتهما في الأماكن التي عملتا فيها قبل وصولهما إلى مصر. ذكر نيافته فوق كل شيء عطاءهما خلال الستين عاماً من حياتهما الرسولية المعاشة بفرح حتى في أوقات الألم والحروب والطرد من الإرسالية مثل السودان عام 1964.

وأثناء التقادم كانت للرموز المختارة معنى هام مثل شجرة الجمعية المتمثلة في رئيساتنا العامات كي نتذكر المسيرة منذ البداية حتى يومنا هذا، و الأختان، أحدهما متقدمة في السن عمرها قرب التسعين سنة والأخرى شابة عمرها 30 سنة اللتان سارتا معاً نحو الهيكل لتمثلا الجمعية. غنى الجمعية بالراهبات المسنات اللاتي تحتضن الجديد المتمثل في إستجاية الشابات المدعوات بواسطة روح الله الذي يدعوهن لإتباع الدعوة الرسولية الكومبونية، حُمِل إلى الهيكل عُلبة ترمو إلى الكنز الذي يحمل بداخله الكاريزما المُعاشة والمُسلّم من الأخوات الراهبات خلال مسيرة وتاريخ الجمعية الموسوم بالإضطهاد والإستشهاد. كل ذلك قُدِّم لله مع تقدمة الخبز والخمر.

بعد القداس تواجدنا جميعاً في صالون الرعية وتقابلنا مع الشعب لنشاركهم ببعض الحلوى بينما أبهجت مجموعة من الراهبات والمرشحات للحياة الرهبانية المشاركين ببعض الترانيم المختلفة والمتنوعة بلغات مختلفة. ثم بعد ذلك إستضافت جماعة الراهبات بالزمالك حوالي 80 شخصاً للغداء.

شكر صادق لجميع الذين ساهموا في إنجاح هذا الإحتفال.

نطلب شفاعة القديس دانيال كومبوني من أجل جمعيتنا الرهبانية ومن أجل السلام للشعب المصري ولجميع شعوب الأرض.

No comments:

Post a Comment