Sunday 21 October 2012

عيد القديس دانيال كومبوني بأسوان



في 9 أكتوبر 2012 أحتفلت الشبيبة الجامعية بالدار التابع للكنيسة بذكرى رحيل القديس دانيال كمبوني. الذي كان شاب ملئ بالحماس الارسالى ليوصل قيم الانجيل الى المجتمع الذي كان يعاني من الظلم الاجتماعىي. فاهتم بقضية تحرير العبيد . والاهتمام بالخروف الضال والابن الضال على مثال راعينا الصالح يسوع المسيح. لذلك على مثالة نحاول مساعدة البعيدين الذين ضلوا الطريق للرجوع الى البيت الابوي.
وفي صباح 10أكتوبر 2012 أحتفلت مدرسة سانت تريز بأسوان بعيد القديس دانيال كمبوني مؤسس رهبنية الكومبونيان . دانيال كومبوني تربي على التقوي والفضيلة فأحب الرب والرسالة منذ طفولتة كان يحب القراة والبحث. وعندما كبر كرس حياته للقضية الانسانية وهى تحرير افريقيا من قيود العبودية. أهتم كمبوني بالتعليم لذلك أنشات مدارس عددها لا يحصى تحمل أسمة. لانه كان يعرف عن طريق التعليم يستطيع أن يحقق العدالة الاجتماعية والاعماد على الذات ويحقق النهضة الفكرية والثقافية التى تعبر عن الحضارة الانسانية والرقى. نحن على مثال دانيال كمبوني علينا أن ندرس ونطلع لكي يكون لنا فكر لننهض بالاوطان التى يتفشى فيها الجهل والفساد.
وفي مساء 10اكتوبر 2012  أقامت الرعية " فعل تكريس لقلب مريم سلطانة أفريقيا " ثم تلاوة المسبحة الوردية على نية شعوب العالم الذي تحتاج اليوم للتبشير من جديد. ثم ساعة سجود امام القربان الاقدس كأفتتاح سنة الايمان . تأملنا في كمبوني رجل الايمان الذي حمل الشعلة الى القارات البعيدة عن وطنة وفي الختام أستباركنا بالقربان الاقدس وايضا نلنا بركة برفاة القديس. ثم مع علمانيين كمومبوني تأملنا كمبوني الذي طاف بلاد العالم للتنشيط وللتوجة نحو الرسالة التى كانت تكلفة الكم من الفلوس والنفوس والوقت والتضحيا
كما أحتفل أطفال مدارس الاحد في يوم 12/10/2012 بكنيسة السيدة العذراء مريم سلطانة الحبل بلا دنس بذكري رحيل القديس دانيال كمبوني الذي أهتم بالتعليم المسيحي وقضية الايمان . كان اهتمام دانيال كمبوني هو أعلان يسوع المصلوب الذي ينبض قلبة حب للانسانية وبالاخص أفريقيا التى كانت تحتاج الى نور الخلاص. أهتم الكومبوني بالموعوظين وساعدة الكثير من الكهنة والراهبات والعلمانيين لحمل تعاليم الانجيل.
كما أقامت الكنيسة قداسان بالطقس اللاتيني وقداسان بالطقس القبطي يوم 13 و14 /10/2012 أفتتاح لسنة الايمان بأشعل "شمعة" تستمر طيلة السنة متقدة والشعار "السفينة" التى ترمز للكنيسة التى تبحر في العالم مع سيدها وربها يسوع المسيح .كما تحتفل بذكري اليوبيل الذهبي للمجمع الفاتيكان الثاني فوضعت "وثائق السينودس والكتاب المقدس" كأمتداد للعمل الرعوي الاستمرار في الشركة والشهادة بالانجيل في الكنيسة والمجتمع .بركة وشفاعة القديس دانيال كومبوني رجل الايمان تكون معنا وترافقنا طيلة الايام.
الاخت الراهبة / أمال سعدي
راهبات كمبوني المرسلات


No comments:

Post a Comment