Thursday 13 December 2012

المستشفى مكان للبشارة: رسالة إنسانية وروحية




تمت بروما الندوة الدولية السابعة والعشرين  من 1- 17 نوفمبر 2012 الخاصة بالعاملين في المجال الصحي، والتي شارك فيها 700 من 65 بلدة في العالم  ومحاضرون مشهورين عالمياً: وشخصيات من دنيا العلوم ، والأبحاث والممارسة الطبية ، والمتطوعين.
كان موضوع الندوة  الذي إختاره قداسة البابا بندكتوس السادس عشر" المستشفى مكان للبشارة، رسالة إنسانية وروحية"، وهو موضوع  عملي، يستجوب الرعوية الصحية.
تداول الموضوع عدة إتجاهات : لاهوتي، علم الإنسان وروحي، على الرغم من إختلاف البلدان التي أتوا منها، إلاّ أن المحاضرين كان لديهم إسم مشترك: أيقونة السامري الصالح، إحترام لكرامة الإنسان، العناية بالمرضى بمحبة، وبقلب وبالوجود الفعّال ، المستشفى مكان مخصص للقاء وللبشارة الجديدة، هيكل الإنسانية، مُلتقى الشعوب، مكان حيث يُحتفل فيه بسر الألم.
لقد غير العالم ملامحه: يُعهد المريض للعلاج وللتكنولوجيا الحديثة والطبيب ، فُقِدت العلاقة الإنسانية مع المريض. يمكن للمستشفى أن تشك خطراً على الحياة أو أن تكون حارساً لها.
أنسنة المستشفيات لم يكن فقط أمراً أخلاقياً ولكنه يتطلب نوعية الخدمة وتخفيض الأسعارز
إنتهت الندوة بالقداس الإلهي في بازليك القديس بطرس، لقاء الصلاة في صالة بولس السادس وكلمة قداسة البابا بندكتوس السادس عشر الذي أشار إلى أن المستشفى مكاناً للعلاج وليس مكاناً لممارسة عمل. نحتاج إلى سامريين صالحين.

No comments:

Post a Comment